فهرس المؤلفين

ا

  • الحــارثي، صبحـــي سعـــيد واقــع استخـــدام معلمي الطلبــة ذوي صعـوبــات التعلــم لتكنــولوجيـــا التعليـــم في غـــرفـــة المصــادر مــن وجهــة نظــرهــم بمــدينــة جــدة The reality of the use of educational technology by teachers of students with learning disabilities in the resource room from their point of view [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 219-251]
  • الـــزهـــرانـــي، شـــروق غـــرم اللـــه دور الامتنان والتسامح في التنبؤ بجودة الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة بمدينة جدة The role of Gratitude and Forgiveness in Prediction of Quality of life among a Sample of University students in Jeddah [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 1-33]
  • الســــواط، هيفــــــاء معيــض أهمية استخدام وسائل التكنولوجيا المساندة في تنمية مهارات التعلم الذاتي ومعوقاتها لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة The importance of using assistive technology in developing self-learning skills and its obstacles for students with learning disabilities from the perspective of their female teachers in Jeddah. [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 103-137]
  • الشامى، أيمن يوسف التونالية الهارمونية بإستخدام بديل التريتون Some innovative musical compositions using Jazz Harmonies [المجلد 15، العدد 15، 2022]
  • الشهــري، يعــن الله حســن علي واقــع استخـــدام معلمي الطلبــة ذوي صعـوبــات التعلــم لتكنــولوجيـــا التعليـــم في غـــرفـــة المصــادر مــن وجهــة نظــرهــم بمــدينــة جــدة The reality of the use of educational technology by teachers of students with learning disabilities in the resource room from their point of view [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 219-251]
  • الضبيب، يوسف جاسم الاستراتيجيات التدريسية لتنمية التفكير النقدي في ضوء الحوارات الفلسفية الصفية Teaching strategies for developing critical thinking in the light of classroom philosophical dialogues [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 252-272]
  • العتيبــي، تقديم: أ.د/ بـدر بن جــويعـد نشرة العدد [المجلد 15، العدد 15، 2022]
  • العصيمي، بشـايـر بنت عزيز نوران تقييـم استخـدام الفصـول الافتـراضيـة فـي العمليـة التعليميـة للطلبة الصم من وجهة نظر معلميهم في المنطقة الغربية Evaluate the use of virtual classrooms in the educational process for deaf students from the point of view of their teachers in the western region [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 177-218]
  • الغافري، عبدالله بن سليمان بن محمد مدى ممارسة معلمي المهارات الموسيقية بسلطنة عُمان للمهارات التدريسية وفق متطلبات تنفيذ المنهج المدرسي The extent to which music skills teachers in the Sultanate of Oman practice teaching skills according to the requirements for implementing the school curriculum [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 273-307]
  • الفضلي، حمد غالب استلهام الموروث الشعبي البحري في الأغنية الحديثة بالنصف الثاني من القرن العشرين في دولة الكويت "فن العدساني نموذجاً" (دراسة تحليلية) Inspiration of the maritime folk heritage in modern song in the second half of the twentieth century in the state of Kuwait "the art of Al-Adsani as a model" (analytical study) [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 291-324]
  • القــــــرنــــي، معيــــض بــــن صــــــالــــــح فــاعليـة ‏بـرنـامـج تـوعـوي لتنميـة مهـارات استخـدام التقنية المُساندة لمعلمي طلاب ذوي اضطراب طيف التوحد بمدينة جدة The Effectiveness Of An Awareness Program To Develop The Skills Of Using Assistive Technology For Teachers Of Students With Autism Spectrum Disorder In Jeddah [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 35-102]

ب

  • بـــاسنــــدوه، ليلــــى علــــي واقـع الممارسات التقويمية لمهارات الفهم القـرائـي في ضوء اختبار PIRLS من وجهة نظر المعلمين The reality of assessment practices of reading comprehension skills in the light of the PIRLS test from the point of view of teachers [المجلد 15، العدد 15، 2022]

ح

  • حنفــي، علـي بن عبـد النبـي تقييـم استخـدام الفصـول الافتـراضيـة فـي العمليـة التعليميـة للطلبة الصم من وجهة نظر معلميهم في المنطقة الغربية Evaluate the use of virtual classrooms in the educational process for deaf students from the point of view of their teachers in the western region [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 177-218]

ع

  • عبـداللـه، عبــداللـه بـن مـوسـى الاحتياجات المعرفية لأسر الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية في المرحلة المتوسطة من وجهة نظرهم في مدينة مكة المكرمة The Cognitive Needs of The Families of Students with Intellectual Disabilities In Intermediate Stage School From Their Point of View in The City of Mecca Al-makrama [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 139-176]
  • عبـــد النبي، علــي حنفــي أهمية استخدام وسائل التكنولوجيا المساندة في تنمية مهارات التعلم الذاتي ومعوقاتها لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة The importance of using assistive technology in developing self-learning skills and its obstacles for students with learning disabilities from the perspective of their female teachers in Jeddah. [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 103-137]

م

  • محمد، أسماء عبد الصبور مدى ممارسة معلمي المهارات الموسيقية بسلطنة عُمان للمهارات التدريسية وفق متطلبات تنفيذ المنهج المدرسي The extent to which music skills teachers in the Sultanate of Oman practice teaching skills according to the requirements for implementing the school curriculum [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 273-307]
  • محمود، شريف محمد مدى ممارسة معلمي المهارات الموسيقية بسلطنة عُمان للمهارات التدريسية وفق متطلبات تنفيذ المنهج المدرسي The extent to which music skills teachers in the Sultanate of Oman practice teaching skills according to the requirements for implementing the school curriculum [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 273-307]
  • مخيمــر، هشــام محمــد الاحتياجات المعرفية لأسر الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية في المرحلة المتوسطة من وجهة نظرهم في مدينة مكة المكرمة The Cognitive Needs of The Families of Students with Intellectual Disabilities In Intermediate Stage School From Their Point of View in The City of Mecca Al-makrama [المجلد 15، العدد 15، 2022، الصفحة 139-176]